مدونة الساخر : عدنــا من جديد 2015 .. عفوا للتواصل معي على التويتر : @Ssa5er

كم زائر دخل المدونة ؟





الخميس، 28 مايو، 2009

# مقال "علامة تعجّب!!" .. عيون من زجاج يا موناليزا !!


علامة تعجـُّب !
اليوم : الأحد
التاريخ : 24/مايو/2009
بقلم : سعود *بو عزوز

" عيون من زجـاج "

- على قناة سكوب قبل قليل شاهدت لقطات من مسلسل عيون من زجاج .. جميل هذا المسلسل لكن لا أريد أقتبس أي لقطه منهُ .. أريد ان أقتبس جملة (( عيون من زجاج )) .. لعل الحلقة الأخيرة من هذا المسلسل هي عبارة عن 30 حلقة .. والجميع عرف ماهو خطأهُ من حب و كره وحقد وكل الصفات ماعدى جملة " عيون من زجاج " .. سيأتي (( قوم )) ويقول لي يا (( هذا )) لماذا تقول لنا - ما سبق - لعل الإنتر لديها عيون باردة - طبعا ً هو موراتي - ونحن الجماهير عيوننا من زجاج .. لم نستطع أن نمتص رحيق الأبطال - كأس كؤوس رجال أوروبا - منذ أربعون سنة .. لو إنني ولدت منذ ذاك اليوم و اصبح عمري 40 لإستطعت أن أنجب بنون و عيال بنون .. لكن موراتي مازالت - ايضا ً - عيونه من زجاج ولم يستطع أن يأتي ببنون الأبطال ولا حفيد من نهائي الأبطال .. قلنا مورينهو يملك الحل ويا مرحى سنركب الجمل والحصن من شدّة فرحتنا لكننا خرجنا مبكرا ً من الأبطال .. متى ستتحطّم عيوننا الزجاجيّة المثلجة لتصبح بركان سائل يسهل الوصول إلى الكأس - بل النهائي فقط !

***

- تعليقا ً على مقال جميل .. يتحدّث عن ملل جماهير النيرازوري من الـ 40 سنة و إنتظار الأبطال المتملّق .. فقلت لهُ : - ليس وحدك أنت مللت .. فأنا مللت وكأنني أشاهد فيلم وثائقي مدّتهُ 90 ساعه - مجبر عليها ! متى أشاهد هذا الفيلم الوثائقي بأقل من 3 دقائق .. متى نستطيع فك الشفرة كما يفكّ السيلاني الهوتبيرد لديّ ..! فك الشفرة تكمن بيد مورينهو و موراتي .. من - الاول - العيال ومن الثاني المال .. نحتاج صانع ألعاب (( فقط )) لنشتري 2 علبة من جمعية الميركاتو فول مدمّس مع لازانيا جاهزة .. الأوّل إحتياطي والآخر نعتمد عليه كما يعتمد الميلان على كاكا والريال على روبين والبرشا على إنيستا .. بالنهاية مقالتك " كويسة " لكن مضمونها جيّد ولا يوجد بها " حشو وبهارات " .. لعلي ذكرت الأكل وصفاتها كثيرا ً في ردي .. لعلي (( جٍعت )) .. هم هَمْ !!

***

- بالنسبة لكاسانو - الكاسكو - في مقالي الماضي قال الجميع بأنني أميل للمواضيع العاميّة أكثر من الرياضيّة .. ماذا لو تم عمل (( مكس )) و (( راب )) بينهما ودمجهما كما دمج الفيلسوف إبن رشد ووفّق بين الفلسفة و الدين .. صدّقوني جميله !

***
- سمعنا في الأونه الأخيرة بأنه ريال مدريد يريد الإنقضاض على مورينهو وإشباعه ضربا ً حتى يأتي لديهم - غصبا ً عنه - ومع ريّسهم الجديد - القديم - بيريز الذي يستطيع أن يتحدّى موراتي في التبذير بالأموال لعل لاعبوا الريال - النجوم - السابقون هم الدليل على كلامي .. موراتي وبيريز ، هناك تحدّي بينهما والعامل المشترك بينهما المال ، فالأول يمر بضائقة مالية والأخر مرتاح عالأخر لأنه ملك في ملكي والأموال لا تنتهي بدءا ً من هذه الثانية .. لكن مورينهو لا أحد يستطيع أن يتحكّم به بالمال ، لأنه هذا - الثرثار المتميّز - هو من يتحكّم بالجميع - هذا هو - ويذهب لأي نادي صاعد .. مورينهو يريد النجوم بالفريق و هذا تصريح سمعته منه قبل أيام رويده ، وهذا الشيء يكمن في فريق ريال مدريد الإناء الناضح بالنجوم والإنتر فيهِ نجوم لكن ليس بالإناء الناضح .. فهل سيتفوّق صاحب الطبقة الراقية على الراقية ؟ أم سنشاهد مبارزة بالأموال بين ريّسنا و ريّسهم ؟! - بالنهاية مورينهو (( في جيبنا )) !

***

- تقول الصحف - الحمقاء - في إيطاليا بأنه ريكاردو كواريزما إمّا سيذهب إلى بورتو أم إلى جنوى .. يا سلام لو ظل بالدوري الايطالي مع جنوى لنشاهد كواريزما - بورتو - ونشاهد بضعا ً من لوحاتهُ الفنيّة - الكسرة والشقلبه - ويستطيع أن ينافس على صناعة الأهداف ويضع بعضا ً من بهارات الاهداف .. ويرجع لنا هذا (( الديك الرومي )) ليطير ويكسر القاعدة ..!

***

- بالنهاية وقبل النوم سأسدح قلمي الناضب ورأسي النائم على سطح فراشي و أرتاح قليلا ً كما إرتاح الفنان " دافنشي " عندما رسم الموناليزا وتركها لنا (( لغز )) .. نعم ، لغز إما يضحك وإما يعبس وإما يحزن .. هذا حالنا ، الإنتر كالموناليزا ، ضحك في قرن الستينات بدوري الأبطال ، وبكى بعد هذه الأونه حتى يومنا هذا لكنّهُ إبتسم - ولم يقهقه - لأربع سنوات من خلال الإسكيديتو .. يا تُترى متى نرى موراتي يشرب كأس العنب على شرف دوري الأبطال ويجعل أبوه أنجيليو وفاكيتي يرقدان بسلام في مرقدهما ؟! سؤال حتى الآن جوابهُ مجهول !

***

- وانا أبحَث في عالم المواقع الإيطاليّة وجدت ((هذه الصورة )) من ضمن أحد المواضيع الخاصه بأعضاء إيطاليين ، و عندما تحرّيت الأمر عرفت بأنه هذه الصورة مقطوفة من مجلّة غير مشهورة تسعى لإكتشاف حقائق و أسرار المُدربين و اللاعبين ، و الصورة هي عبارة عن " مسباح أحمر صغير " في يد المُدرب " أنشيلوتي " و من خلال هذا المِسباح يجلب لهُ الحظ ، من الممكن أن نقول تعويذه .. وهذا الشيء جلب لهُ حظ دوري الأبطال ، أفَهل يلبس مورينهو أو يستعيرها من عدوّهُ - السابق - أنشيلوتي ليأتي بالأبطال ؟ - على حسب معلوماتي و مصادري و تحرّياتي ..!

***

- قُتِلَ سقراط وهو مناقشا ً - حكمة !
# للحديث بقيّة ...

0 التعليقات:

:)) ;)) :D ;) :p :(( :) :( :-o :-/ :| :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق